توزيع الجوائز اليوم على الفائزين بصالون الجنوب في الأقصر

توزيع الجوائز اليوم على الفائزين بصالون الجنوب في الأقصر
كتب -

جامعة جنوب الوادي

ولاد البلد

افتتح اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، والدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور محمد عرابي، عميد كلية الفنون الجميلة بالأقصر، معرض صالون الجنوب الثاني، الذي يعقد في مدينة الأقصر للعام الثاني على التوالي، بحضور أعضاء اللجنة العليا، ولجنة التحكيم، وممثلي معهد جوتة الألماني، والهيئة العامة لقصور الثقافة، ولفيف من رجال الإعلام والفنانين والمهتمين بالحركة التشكيلية والنقدية وطلاب الفنون والأجانب المقيمين فى مصر وممثلي السفارات والمراكز الثقافية، وتم توزيع الجوائز على الفائزين.

وقامت اللجنة العليا لصالون الجنوب بإعلان نتائج لجنة التحكيم بحضور الفنان محمد عبلة، رئيس اللجنة وأعضائها كل من: الدكتور على حسان، والدكتور أشرف عباس، والدكتور فينوس فؤاد، والدكتور رمضان عبد المعتمد، والدكتور آن كريفتن.

وجاءت الجوائز كالتالي: الجائزة الكبرى للصالون وقيمتها 2000 جنيه، حصل عليها مناصفة بين كل من حامد حمد مصطفى، والفنانة ندا محروس، بينما حصد جوائز الصالون الثلاث وقيمة كل منها ألف جنيه كلا من: ريهام ماهر، ويسرا حفظي، وخلود جابر، بينما كانت جوائز منحة مراسم باريس المقدمة من الهيئة العامة لقصور الثقافة من نصيب، محمد حسين حبيش، ومحمد عبد الرحيم. بينما حصد الجوائز المقدمة من صندوق التنمية الثقافية وهى حضور ورشة مصاحبة لملقى الأقصر الدولي للتصوير بالأقصر كل من: شيرين البارودي، وعزة محمد.

كما كانت جائزة سباكة أعمال نحتية، والمقدمة من الفنان الدكتور السيد عبده سليم من نصيب صلاح شعبان حسانين، بينما حصل على جائزة سباكة عمل فني، في مسبك الفنان محمود الشال الفنانة نهى المصري.

وقدم مركز وتحف محمود مختار، جائزتان لأوسكار محمود مختار حصل عليهما كلا من: ممدوح سلطان الكوك، والفنان محمد سعيد، هذا إلى جانب مقتنيات فنية مقدمة من قاعتي بيكاسو وجاليرى آرت كورنر وعددها ستة جوائز جاءت على النحو التالي: جوائز جاليرى بيكاسو : أياد أحمد عرابي، خالد أحمد العبادى، ومحمود خطاب ، وأحمد جمال عيد، بينما حصد جوائز الاقتناء المقدمة من جاليرى آرت كورنر كل من: محمد عبد الرحيم، وأنوار صلاح سالم. بينما حصد الجوائز المقدمة من الفنان، محمد عبلة، للاستضافة فى مركز الفيوم للفنون كل من، ضحى زكى، ومحمود سليمان.

وقام المحافظ ورئيس جامعة جنوب الوادي وعميد كلية الفنون الجميلة بالأقصر بتسليم الجوائز وشهادات التقدير للفائزين، وأشاد جميع الحضور بالجهد الذي تبذله كلية الفنون الجميلة وشبابها من أجل دعم الحركة التشكيلية المصرية وتسويقها عالمياً.

يذكر أن صالون الجنوب يقام للعام الثاني على التوالي بالتعاون بين معهد جوته الألماني بالقاهرة والهيئة العامة لقصور الثقافة وجامعة جنوب الوادي ومحافظة الأقصر.

واستضاف الصالون هذا العام أعمال 10 فنانين من الأجانب المقيمين بمصر تمهيداً لاستقبال أعمال فنانين من مختلف دول العالم في الدورة الثالثة المقرر عقدها العام المقبل ليصبح صالون دولي للفنون التشكيلية .

وصرحت الدكتورة فينوس فؤاد، عضو لجنة التحكيم بأن الأعمال المقدمة للصالون في دوره الحالية ذات جودة ترقى إلى مصاف المسابقات الدولية من حيث تنوع الأفكار وأساليب التناول وبراعة الفنانين من الشباب والأساتذة، فقد تساوى الجميع الأستاذ والتلميذ في معرض واحد ظهر من خلاله التفاعل بين الأجيال المختلفة وتبادل الخبرات، كما أن تنوع الجوائز وتعددها كان حافزًا للشباب وداعمًا للصالون، وقد جاءت مشاركة مجموعة من الفنانين الأجانب والعرب المقيمين في مصر في الصالون في دورته الحالية كبداية للإنطلاق نحو العالمية في العام المقبل.