“تعليم الأقصر”: 5 آلاف و642 طالبًا وطالبة أدوا امتحانات الكيمياء وعلم النفس.. ولا شكاوى

“تعليم الأقصر”: 5 آلاف و642 طالبًا وطالبة أدوا امتحانات الكيمياء وعلم النفس.. ولا شكاوى

استأنف طلاب الثانوية العامة بمحافظة الأقصر، اليوم الأحد بقسميها العلمي والأدبي أداء امتحانات الدور الأول في مادتي الكيمياء وعلم النفس والاجتماع، موزعين على 18 لجنة على مستوى المحافظة، تم تقسيمها على حسب كثافة الطلاب، وسط تواجد أمني مكثف بمحيط اللجان.

وصرح طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان الكيمياء هذا العام 3927 طالب وطالبة من طلاب القسم العلمي، حضر منهم 3289 وبلغ عدد الغائبين 638 طالب وطالبة.

فيما بلغ عدد المتقدمين لأداء امتحان علم النفس والاجتماع 1781 حضر منهم 1715 وبلغ عدد الغائبين 66 طالب وطالبة من طلاب القسم الأدبي.

وأكد بخيت عدم ورود شكاوى من طلاب الثانوية العامة، عن امتحان الكيمياء أو علم النفس، اليوم، وأن الأسئلة جاءت سهلة وفي مستوى الطالب المتوسط، مشيرًا إلى أنه لم يحرر في امتحانات اليوم محاضر غش لأي من الطلاب، مضيفًا أن غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم، كانت تتابع سير الامتحانات، ولم ترد إليها أي شكاوى تتعلق بالمادتين.

ومن جانبها أغلقت قوات الأمن جميع الشوارع المؤدية للمدارس وانتشرت بمحيطها وفرضت كردونات أمنية بمحيط كل مدرسة لمنع تسريب الامتحانات أو تداولها من خلال الطلاب وأولياء الأمور الذين حرصوا على اصطحاب أبنائهم حتى أبواب اللجان، كما شهدت عدد من اللجان تفتيشًا ذاتيًا لكل طالب قبل دخوله اللجنة.

 

الوسوم