تعرّف على أسباب إخلاء قاعة “مسايا” الثلاثاء بإسنا

تعرّف على أسباب إخلاء قاعة “مسايا” الثلاثاء بإسنا قاعة "مسايا" - المصدر: صفحة القاعة على الفيسبوك

أوضح مصدر مسئول بمجلس مدينة إسنا، لـ”الأقصر بلدنا”، أن أسباب إخلاء المجلس لقاعة “مسايا” للمناسبات يوم الثلاثاء الماضي، تعود إلى خلافات بين المستأجر “يوسف كامل محمود”، من عزبة سلمان بإسنا، ومجلس مدينة إسنا.

وأضاف أن أحداث الخلاف تعود إلى سنة 2014، حيث أراد مجلس المدينة تأجير مسايا بـ 25 ألف جنيه فى الشهر، وذلك خلال عرضها للمزاد، والذى رسى على “يوسف كامل محمود”، الذى لم يدفع إيجارها منذ سنتين وشهرين، ماجعله مدان بمبلغ 650 ألف جنيه، ما اضطر رئيس المجلس لعرض مسايا للمزاد ثانيا، لتأجيرها لشخص آخر.

وتابع أن أبو القاسم كامل محمود، أخو المستأجر القديم لمسايا، تفاوض مع المجلس، ولكن المجلس كان عرضه، هو أن يدفع أخوه “يوسف” المبلغ المدان به، وأن يخلي المجلس القاعة، ويضع عليها لافتة باسمه، ثم يقوم بتأجيرها له مرة أخرى.

وأضاف أن أبو القاسم، حاول أن يتفاهم مع رئيس المجلس بأن يتخلى عن فكرة الإلغاء، وتقليل المبلغ المحدد، ولكن المجلس رفض عرضه.

وأوضح أن المشكلة تم تحويلها لحاتم سلامة، المستشار القانونى بمحافظة الأقصر، بناء على قرار رئيس المجلس، للفصل فيها.

كان مجلس مدينة إسنا جنوب الأقصر، برئاسة أشرف الحويحى، قد أخلى أمس الثلاثاء، بالتنسيق مع شرطة المرافق برئاسة محمد فتحى، قاعة مسايا، ما أسفر عن تزمر الأهالى باعتبارها المنفس الوحيد والأقرب لهم.

قاعة “مسايا” – تصوير: داليا شنقير
قاعة “مسايا” – تصوير: داليا شنقير

 

الوسوم