تأخر فتح اللجان ومنع الصحفيين من تغطية امتحانات الثانوية بالأقصر

تأخر فتح اللجان ومنع الصحفيين من تغطية امتحانات الثانوية بالأقصر
كتب -

الأقصر – محمد جمال وهبة جمال:

منع المسؤولون عن تأمين امتحانات الثانوية العامة، اليوم السبت، الصحفيين من الاقتراب وتصوير اللجان، وتأخرت لجان الامتحانات فى مدينة الأقصر فى عدد من المدارس، منها مدرسة الأقصر الثانوية العسكرية، لمدة ربع ساعة، عن بدأ الامتحانات بحجة السيطرة على الغش.

وجاء إستياء عدد كبير من طلاب الثانوية العامة بالأقصر بعد أدائهم للامتحانات بسبب تأخر فتح اللجان، حيث سمح للطلاب بدخول المدارس فى الساعة التاسعة والربع، بالإضافة إلى صعوبة فى البحث عن أماكن اللجان داخل المدارس.

وقالت الطالبة أية حجاج: “إن إمتحان اللغة العربية جاء فى متناول الطالب المتوسط، ومحتواه كان من داخل المنهج الدراسى”، مشيرة إلى أن الطلاب واجهوا صعوبة بعد تأخر استلام أوراق الأسئلة وعدم منحهم وقت إضافى للحل.

وقالت الطلبة نورهان أحمد: “واجهنا صعوبة بعد أن تم نقلنا لأداء الامتحانات فى مدرسة أخرى غير تلك المقيدين بها”، وأضافت: “لا توجد حالات غش داخل اللجان”، مؤكدة عدم تسريب أيا أسئلة من امتحانات اليوم.

ومن جانبه قال اللواء مصطفى بكر، مدير أمن الأقصر، إن قرار منع الصحفيين من متابعة الامتحانات جاء فى إطار تأمين اللجان فى ظروف دقيقة تمر بها البلاد فى هذه المرحلة.