بروتوكول تعاون بين الزراعة ومحافظة الأقصر لمكافحة الآفات الزراعية

بروتوكول تعاون بين الزراعة ومحافظة الأقصر لمكافحة الآفات الزراعية
كتب -

الأقصر- محمد جمال:

وقعت مديرية الزارعة بالأقصر، بروتكول تعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية، في مجال مكافحة الآفات، مثل ذباب الفاكهة والنمل الأبيض، وسوسة النخيل، بقرى ونجوع محافظة الأقصر.

وقال المهندس خالد عبد الراضي، وكيل وزارة الزراعة بالأقصر، إنه تم عمل علاج وقائي لمكافحة النمل الأبيض، في 288 وحدة إسكان شبابي تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية بالأقصر، بالإضافة إلى مستشفى الأورام بمدينة طيبة الجديدة، شمالي المحافظة، كإجراءات وقائية.

وأشار عبد الراضي، إلى تعليق مصايد ومطويات بالحدائق البستانية، لمكافحة ذبابة الفاكهة التي تؤثر على ثمار الفاكهة بشكل عام، مناشدًا المزارعين بضرورة التخلص من الثمار المصابة بشكل صحيح، والإبلاغ عن أي ظواهر غير طبيعية، حتى يتم فحصها ومقاومتها في الحال.

وأوضح محمد كمال، مدير إدارة مكافحة الآفات بمديرية الزراعة، أن إجمالي المساحات المنزرعة بقصب السكر بالأقصر، بلغ67 ألفًا و995 فدانًا، مشيرًا إلى أنه تم معالجة حوالي 1820 فدانًا مصابة بالتفحم الصوتي و400 فدانًا بالحشرة القشرية، و7204 فدانًا مصابة بثاقبات القصب.

وأضاف كمال: أنه تم علاج حوالي 352 نخلة من مرض سوسة النخيل الحمراء، فيما تم عمل رش وقائي لـ2690 نخلة أخرى، وجاري تنفيذ العلاجات المجانية لمكافحة الآفات بمنازل الفلاحين، بقرى مركز أرمنت الحيط غرب الأقصر.