بروتوكول تعاون بين الأقصر وشركة ألمانية لإنشاء مركز تدريبي للصناعات الفنية

بروتوكول تعاون بين الأقصر وشركة ألمانية لإنشاء مركز تدريبي للصناعات الفنية
كتب -

 

الأقصر- عبدالرحمن العمرونى:

عقد اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع وفد من شركة أي جي ميتال الألمانية، لبحث سبل تفعيل بروتوكول التعاون الموقع مع إحدي الشركات الألمانية، لإنشاء مركز تدريبي للصناعات الفنية بالأقصر.

وقال طايع محمد، ممثل الشركة بمصر، إن المركز الجديد سيساهم في سد النقص فى العمالة المهنية المتدربة فى محافظة الأقصر، مشيراً إلى أنه سيتم تقديم الدعم الفني والمهني للطلاب لبحث إمكانية تنفيذ مشروع لصناعة نصف مليون مقعد لمدارس المحافظة.

ومن جانبه، أكد محافظ الأقصر، على بدأ تنفيذ برنامج تدريبي فني صناعي لطلاب المدرسة الثانوية الصناعية بمركز الطود جنوب الأقصر، ووضع امتحانات ومناهج خاصة بهم وتدريب بقية طلاب المدرسة، وزيادة عدد المتدربين بعد ذلك علي مراحل طبقا لرغبة الجانب الألماني.

كان المحافظ قد أعلن، اليوم الأربعاء، عن موافقة الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، على إحلال وتجديد 7 مدارس بمدن وقرى الأقصر، وإقامة مدرسة لذوى الاحتياجات الخاصة فى غرب المدينة، وبدء الدراسة بأول مدرسة للمكفوفين، والاتفاق على تحويل المدرسة الفنية الصناعية بمدينة الأقصر من مدرسة ثانوية بنظام الثلاث سنوات إلى مدرسة بنظام الخمس سنوات، وافتتاح قسم لدراسة إصلاح السفن والمحركات لخدمة قطاع السياحة النيلية بالمحافظة.