بالصور.. محلب يفتتح محطتي للطاقة الشمسية ومركز تحكم لكاميرات المراقبة بالأقصر

بالصور.. محلب يفتتح محطتي للطاقة الشمسية ومركز تحكم لكاميرات المراقبة بالأقصر
كتب -

الأقصر – محمد جمال:

افتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، و9 من الوزراء، مساء أمس السبت، محطة كلية الفنون الجميلة ومحطة مبنى محافظة الأقصر للطاقة الشمسية كما تفقد مركز تحكم كاميرات المراقبة بقاعة مؤتمرات الأقصر شمال المحافظة.

ورافق رئيس الوزراء في جولته كل من اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، وعدد من رؤساء مجالس المدن فضلا عن بعض رؤساء الأحزاب وأعضاء مجلس الشعب السابقين.

بدأ البرنامج بافتتاح محطة كلية الفنون الجميلة بقدرة 100 كيلو وات /ساعة بتكلفة 3.800 مليون جنيه والتي توفر 49 طن مازوت سنويًا.

وتوجه رئيس الوزراء ومرافقيه لتفقد مركز تحكم كاميرات المراقبة بقاعة مؤتمرات الأقصر والذي تم إنشائه لحماية المناطق الأثرية ومراقبة الشوارع والميادين العامة بالمحافظة، واختتم البرنامج بافتتاح محطة الطاقة الشمسية أعلى مبنى محافظة الأقصر.

وقال “محلب” خلال جلسة عقدت بالقاعة 1 بمنى المحافظة، إنه لا بد من اصطفاف هذا الشعب العظيم وتحمل المسؤولية في هذه المرحلة، مؤكدًا أنه ستشكل لجنة تضم وزراء الإسكان والسياحة والأثار والطيران للوقوف على أهم المشكلات التي تواجه محافظة الأقصر.

وأضاف رئيس الوزراء أنه لا بد من الاعتراف بأننا نواجه مشاكل اقتصادية كبيرة، مشيرًا إلى أنه لا مجال للفساد في هذه المرحلة وأنه تم تشكيل مجلس أعلى لمحاربة هذا الفساد وأنه “جاء حاملاً رسالة شكر وتحية وتقدير من الرئيس السيسي لشعب الأقصر”.

وطالب محلب أبناء الشعب المصري بضرورة رعاية الله في عملهم لأننا في نمر بمرحلة جديدة، وهي مرحلة بناء الدولة، مشددا: “أحذر أي شخص تسول له نفسه من استغلال الشعب المصري والتلاعب به”، على حد قوله.

واستمع محلب لعرض للموقف الحالي لأهم المشروعات الصحية ومشاريع الإسكان ومشاريع الشرب والصرف الصحي من المسؤولين المختصين وشهدت القاعة 1 بمبنى المحافظة اعتراضات واسعة من قبل عدد من المواطنين مكذبين صحة ما ينفذ من هذه المشروعات على أرض الواقع بالأقصر.

وأهدى اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، درع المحافظة لرئيس الوزراء كهدية تذكارية تكريمًا له من أبناء محافظة الأقصر.