بالصور: انطلاق مبادرة “الام مدرسة ” بالمجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مجلس علماء مصر بالأقصر

بالصور:  انطلاق مبادرة “الام مدرسة ” بالمجلس القومي للمرأة  بالتعاون مع مجلس علماء مصر بالأقصر
كتب -

 

الاقصر –ابو الحسن عبد الستار- هبة جمال :

انطلقت في العاشرة من صباح اليوم الاثنين مبادرة “الام مدرسة ” والتي اطلقها المجلس القومي للمرأة بالأقصر بالتعاون مع مجلس علماء مصر  وذلك من اجل توعية الفتيات المقبلين على الزواج بأساليب  تربية النشء السليمة ،وكانت المبادرة بحضور السفيرة “منى عامر”  الامين العام للمجلس القومي للمرأة وعدد من اعضاء مجلس علماء مصر ،واللواء طارق سعد الدين محافظ الاقصر .

وبدأ اللقاء بكلمة من الامين العام  للجنة المركزية لمجلس علماء مصر بالأقصر ” مصطفى  احمد ” والذى عرب عن اهمية دور المرأة فى تربية الابناء لذلك لابد من تثقيفها على الاساليب السليمة ،واضاف  ان اللقاسيدور حول ثلاث محاور اساسية وهى ،البحث العلمى ،ودور الام فى تربية الابناء والذى يتم من خلال التمية البشرية ،والمحولر الثالث هو التعليم والذى يتم من خلال المدرسة ودورها فى تربية الطفل .

 

وعبر محافظ الاقصر اللواء طار سعد الدين ،عن سعادته بانطلاق هذه المبادرة والتي ستعمل على تثقيف الفتيات والامهات حديثي الزواج  بالأساليب السليمة للتربية وخاصة في ظل الظروف الحالية من الانفلات الأخلاقي وخلافه ،وتوجه بالشكر الى مجلس امناء مصر والذى لبى دعوة المجلس القومي للمرأة بالحضور .

وقالت السفيرة منى عمر الامين العام لمجلس القومي للمرأة ،ان اهمية هذه لمبادرة تأتى في استعادة منظومة القيم داخل المجتمع المصري ولذلك جاء التركيز على الامهات حديثي الزواج ،لان المرأة هي اساس المجتمع وهى المسؤولة عن تربية الاطفال .

واشارت  سعاد اسرائيل مقرر المجلس القومي للمرأة  بالأقصر،  الى ان انطلاق مبادرة الام مدرسة بالتعاون مع مجلس علماء مصر ،جاء من اجل غرس قيم العلم والدين لا ولادنا للوصول بهم الى مستوى راقي من الاخلاق .