بالصور.. افتتاح مهرجان السينما الأفريقية فى الأقصر

بالصور.. افتتاح مهرجان السينما الأفريقية فى الأقصر
كتب -

الأقصر- سلوى صلاح، هبة جمال:

افتتح اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، الدورة الثالثة لمهرجان السينما الأفريقية، بحضور الدكتور عصام شرف، الرئيس الشرفي للمهرجان، وسيد فؤاد رئيس المهرجان، وعدد من الفنانين المصريين والأجانب والأفارقة.  

بدأ البرنامج الخاص بالضيوف قبل انطلاق فعاليات المهرجان برحلة نيلية على متن ثلاث مراكب (دهبية)، أخذ فيها الضيوف بعض الصور التذكارية للمناظر الطبيعية والمعالم الأثرية، ثم توجه ضيوف المهرجان إلى معبد الأقصر حيث الحفلة الافتتاحية، ورحب خلالها محافظ الأقصر بالحضور.

وقال اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، في لقاء خاص مع “ولاد البلد”، إن الضيوف سعداء جداً بزيارتهم للأقصر، ومشاركتهم في المهرجان، وأكد على أن الجميع سعداء بتنظيم المهرجان، ومنهم الممثل الأمريكي الشهير”دانى غولفر”، الذي أكد على سعادته بتواجده في الأقصر هو وزوجته.

 وأضاف سعد الدين: “نحن بدأنا منذ فترة كبيرة في تنشيط السياحة من خلال بعض المهرجانات والاحتفالات مثل تعامد الشمس على معابد الكرنك، ومهرجان السينما الأوروبية، وها نحن في مارس نستقبل مهرجان السينما الأفريقية .

فيما قالت الفنانة هالة صدقي، إنها تشارك في المهرجان للسنة الثانية على التوالي، وأنها سعيدة بكونها ضيفة على المهرجان، مشيرة إلى أن الحديث على عدم وجود أمان في الأقصر كلام عاري تماماً من الصحة، كما أكدت أن المهرجان يزداد ثقله الفني سنة بعد الأخرى، وكشفت عن دور جديد تقوم به في مسلسلها الجديد بعنوان “كيد الحموات”.

وصرح الفنان ساموزين لـ “ولاد البلد”، أنه يتواجد للمرة الأولى في الأقصر وسعيد بالمشاركة في المهرجان، معبرا عن ندمه الشديد لعدم زيارته للأقصر من قبل ووصفها بأنها بقعة من أجمل بقاع الدنيا وتحتوي على ثلث آثار العالم، كما أنه يحتاج إلى شهر كامل للإستمتاع بجمال الأقصر وطبيعتها.

وقالت الفنانة منال سلامة، إننا بعيدين كل البعد عن السينما الأفريقية، وإن هذا المهرجان فرصة للتقرب من الشعوب، وعبرت عن سعادتها بالتجربة، مشيرة إلى أن المهرجان في تطور مستمر، والحضور لشخصيات هم قامات في بلادهم، وهى فرصة لنتعرف عليهم  من خلال أعمالهم الفنية وللتواصل معهم.