بالصور.. افتتاح المؤتمر الأول لجراحة القلب والصدر بالأقصر

بالصور.. افتتاح المؤتمر الأول لجراحة القلب والصدر بالأقصر
كتب -

الأقصر – محمد جمال، أحمد عبد الجواد:

افتتح اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، اليوم، فعاليات المؤتمر الأول لجراحة القلب والصدر، بأحد الفنادق الكبرى بمحافظة الأقصر.

ويناقش المؤتمر آخر ما توصلت إليه علوم وجراحات القلب والصدر على مستوى العالم، بحضور حوالي 400 طبيبا وعالما متخصصون في جراحات الصدر والقلب من مصر، وعدد من الدول الأجنبية، ومن المقرر أن تستمر فعاليات المؤتمر أربعة أيام من 15 /4/2014 إلى 18/4/2014.

وألقى الدكتور بسام الشماع، عالم الآثار، محاضرة أثرية شرح فيها للحضور معالم الأقصر الأثرية، وكيف وصل المصريين القدماء إلى علم الجراحة، على الرغم من قلة الإمكانيات التي كانوا يمتلكونها.

وقال اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، في تصريحات خاصة لـ “ولاد البلد”، إن الأقصر على استعداد تام، وتمتلك العديد من الإمكانيات لاستضافة مثل هذه المؤتمرات والفعاليات المختلفة، وأضاف أنه سيتم تنظيم هذا المؤتمر بشكل دوري في المحافظة.

يذكر أن المؤتمر حضره كلا من: الدكتور إسماعيل سلام، وزير الصحة السابق، والدكتور حسين عيسى، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عز الدين مصطفى، رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب والصدر، والدكتور أحمد الكرداني، رئيس المؤتمر، والدكتور محمد الفقي، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر.