انعقاد الملتقى العربى العام للإعلام السياحى بمحافظة الأقصر

انعقاد الملتقى العربى العام للإعلام السياحى بمحافظة الأقصر
كتب -
الأقصر – هبة جمال، أبوالحسن عبد الستار: 

بدأت فعاليات مؤتمر السياحة العربية “ثوابت وتحديات”، الذي ينظمه المركز العربي للاعلام السياحي، اليوم، بفندق سونستا بمدينة الأقصر، بالتعاون مع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ووزارة السياحة و محافظة الأقصر، بمشاركة 20 إعلاميًا عربًيا من 17 دولة، يمثلون 5 فضائيات و 4 وكالات أنباء عربية، إضافة إلى عدد من مسؤولي الإعلام والسياحة بمصر، بحضور اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، ومحمد محمد الربيع، أمين عام مجلس الوحدة العربية الإقتصادية، وحسين المناعى، رئيس مركز الإعلام العربى، ونخبة من المختصين بمجال الإعلام السياحى. 

من جانبه أعرب حسين المناعى، رئيس مركز الإعلام العربى، عن شكرة الشديد لمحافظ الأقصر لاستضافته هذا المؤتمر، مشيرًا إلى حرصه على زيارة الأماكن السياحية بجميع الدول العربية، التى تأتى الأقصر على رأسها، لعمل تقارير وتحقيقات وإجراء العديد من المقابلات مع المختصين فى المجال السياحى فى جميع الدول، للعمل على تنشيط السياحة.

وقال سيدى محمد أبوبكر، ممثل موريتانيا، إن الفقر والبطالة باتا يهددان اقتصاد جميع الدول، مشيرًا إلى دور المؤتمر في تطوير السياحة العربية.
وفى نهاية المؤتمر أشار اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، إلى أن هذا المؤتمر يساهم فى زيادة التدفق السياحي، من أجل حياة كريمة للجميع.