“الهراس” خلال لقائه مسئولى محو الأمية بالأقصر: من الضرورى توظيف طاقات الشباب فى المشاركة المجتمعية

“الهراس” خلال لقائه مسئولى محو الأمية بالأقصر: من الضرورى توظيف طاقات الشباب فى المشاركة المجتمعية
كتب -

الأقصر – غادة رضا:

عقد اللواء “علاء الهراس” سكرتير عام محافظة الأقصر ، اجتماعا ًمع مسئولى محو الأمية ورؤساء المدن والمراكز ، ومديرى مديريات الأوقاف والزراعة والصحة ، وذلك لمناقشة بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار والجهات المنفذة للمشروع.

وأوضح “الهراس” أن الإشراف على تنفيذ بنود البروتوكول يتم من خلال لجنة مكونة من عضوين من كل طرف ، وتجتمع مرة واحدة كل 3 أشهر لمتابعة خطوات سير العمل وإعداد تقرير ربع سنوى يوضح الإنجازات ومشكلات العمل والمقترحان المطروحة لحلها ، وتقديم الدعم الفنى لتنفيذ مشروع محو الأمية.

وأضاف سكرتير عام الأقصر أن مثل تلك البروتوكولات تهدف إلى تفعيل دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى فى المشاركة المجتمعية والتوظيف الأمثل لطاقات الشباب كمعلمين فى فصول محو الأمية.

وقال “خالد شمس الدين” مدير عام فرع تعليم الكبار بالأقصر ، أن البروتوكول يلزم الجهات المشاركة بتوفير مستلزمات العملية التعليمية ، واعتماد ومراجعة قوائم الدارسين كاملة البيانات للملتحقين بالفصول.

وفى اطار ذلك تمنح الجهة المنظمة مكافأة مالية قدرها 200 جنيهاً عن كل دارس ناجح يجتاز الامتحان النهائى مقسمة بواقع 50 جنيهاً تمنح لجهة عن كل دارس ناجح ، و100 جنيهاً تمنح للمعلم عن كل دارس ناجح ، و50 جنيهاً تمنح لدارس الناجح.