الصندوق الاجتماعى يوفر 296 فرصة عمل لشباب الأقصر

الصندوق الاجتماعى يوفر 296 فرصة عمل لشباب الأقصر
كتب -

الأقصر- ولاد البلد:

يوفر الصندوق الاجتماعى بالأقصر فرص عمل لـ296 شابًا وفتاة لمدد تتراوح بين 15 شهرًا وعامين، فى مشروعات تابعة للصندوق، بحسب بيان صادر عن المحافظة، اليوم الأربعاء.

وأضاف البيان أن اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، سلم عقود المشروعات كثيفة العمالة لأربع جمعيات أهلية بالأقصر؛ هى تنمية المجتمع بالبياضية، وتنمية الأسرة بأرمنت الحيط، وتنمية المجتمع بقرية العضايمة بمدينة إسنا، والجمعية الخيرية بالندافين بمدينة الطود.

وأعلن سعد الدين عن حزمة مشروعات زراعية قادمة تعود بالنفع على أهالى المحافظة، منها نحو 14 مشروعًا من الصندوق الاجتماعى، ومشروعات أخرى بقيمة 28 مليون جنيه تشمل مزارع سمكية وإنتاج حيوانى، مشددًا على تنفيذ المشروعات بجدية ومتابعتها ميدانيًا.

وقال محمود العمارى، مدير الصندوق الاجتماعى بالأقصر، إن قيمة تمويل هذه المشروعات تبلغ 4 ملايين جنيه، بواقع مليون جنيه لكل جمعية، دعمًا لهذه المشروعات التى تعمل فى مجالات العناية بصحة الأم والطفل من خلال رفع الوعى الصحى لدى الأسرة المستهدفة، وتوفير العناية الطبية من خلال الوحدات الصحية بمواقع المشروع.

وأضاف أن المشروعات تدعم تشغيل الشباب فى تجميل المواقع والمناطق المستهدفة، عن طريق التشجير وطلاء أعمدة الإنارة وواجهات المبانى الحكومية، وتوزيع الخبز على الأهالى.