الشباب والاتصالات و”أوركال” يثقفون أطفال الصعيد تكنولوجيا بالرسوم المتحركة

الشباب والاتصالات و”أوركال” يثقفون أطفال الصعيد تكنولوجيا بالرسوم المتحركة
كتب -

الأقصر – غادة رضا:

شهد اللواء علاء الهراس، سكرتير عام محافظة الأقصر، الحفل الختامي لدورة أوركل للتدريب على الرسوم المتحركة المقامة على مستوى محافظات جنوب الصعيد للأطفال من سن 10 سنوات وحتى 18 سنة، برعاية وزارة الاتصالات بالتعاون مع وزارة الشباب ومحافظة الأقصر، بحضور المهندسة علا رمضان مديرة” أكاديمية أوركل”، و الدكتور أحمد درويش نائب وزير الاتصالات، والدكتورة وفاء حسن مستشار التنمية المعلوماتية، والمهندس مصطفى عامر مدير مبيعات شركة” أوركل مصر”.

واستهدفت الدورة تدريب 350 طالب وطالبة من محافظات الأقصر وقنا وسوهاج ، وحصل طلبة محافظة الأقصر على لقب أحسن مشاريع حيث تم تكريم 6 مشاريع لأبنائها من أصل 14 مشروع متميز.

واوضح الدكتور أحمد درويش نائب وزير الاتصالات ان هذه الدورات التدريبية التى ترعاها” مدرسة أوركل الصيفية” تشكل جانباً هاماً لتعليم الأطفال أساسيات الكمبيوتر والتكنولوجيا الاتصالية حيث تبنى جيلاً مثقفاً وواعياً.

وأشار درويش إلى أنه خلال الفترة المقبلة؛ وبعد نجاح هذه الدورات الصيفية و ظهور الدور الواضح لبيوت التكنولوجيا فى المحافظات للتعاون فى المجالات التدريبية سيتم التعاقد مع إحدى الشركات لتنظيم دورات لفنون المحاكاة والرسوم المتحركة للأطفال والشباب.

وأعلن مصطفى عامر مدير مبيعات شركة” أوركل مصر” أن عدد الأطفال المشاركين من محافظة الأقصر فى هذه الدورة يشجعنا على أن نولى مزيد من الاهتمام بقطاع جنوب الصعيد الذى يفتقر لسبل التثقيف التكنولوجي على الرغم من تعطش أبناء هذه المناطق للتعرف على التكنولوجيا وتطوراتها.

و شركة أوراكل التي ساهمت مع وزارتي الاتصالات والشباب وحافظة الأقصر في تنظيم الدورة التدريبية هي واحدة من أضخم وأهم شركات تقنية المعلومات بشكل عام وقواعد البيانات بشكل خاص، تأسست في عام 1977 على يد “لاري اليسون” ولدى الشركة مراكز خدمة للعملاء في أكثر من 145، من بينها مصر.

أما كلمة” اوراكل” فهي تعني: العرّاف أو العرافة، والمقصود بـ” أوراكل” هو من له إطّلاع على الأمور الغيبية نتيجة المعرفة، الحكمة أو الاتصال بالآلهة.