“الحماية المدنية” بالأقصر تدشن حملة لتوعية المواطنين بمخاطر الحرائق

“الحماية المدنية” بالأقصر تدشن حملة لتوعية المواطنين بمخاطر الحرائق

دشنت إدارة الحماية المدنية بالأقصر، بقيادة العقيد شريف النحاس، حملة بكافة أنحاء مدينة الأقصر لتوعية المواطنين بأخطار الحرائق وطرق تجنبها ومكافحتها وكيفية التعامل معها وذلك بناءا على توجيهات اللواء مصطفى صلاح الدين مدير الأمن.

وتضمنت الحملة عدة رسائل “عزيزي المواطن.. أمنك رسالتنا وحمايتك واجبنا” ، “كيف تبلغ عن الطوارئ” و”ماذا تفعل عند نشوب الحريق” وكيفية الإخلاء في حالة الطوارئ والتعرف على كيفية استخدام طفايات الحريق وكيفية التعامل في الحرائق والكوارث  للحفاظ على منظومة الأمن وأمان المواطن .

وأوضح مصدر بالحماية المدنية، لـ”الأقصر بلدنا” أنه تم تنفيذ بانرات إرشادية للتوعية عملاً على نشر المعلومة الوقائية ضد مخاطر الحرائق بشتى أنواعها وتوزيع أرقام الطوارئ بين قائدي السيارات والمواطنين بالميادين والشوارع، والتوعية بالمهام التي تقوم بها إدارة الحماية المدنية وتثقيف أفراد المجتمع بنشر الوعي الجماهيري للمخاطر، ومنها مخاطر أسطوانات الغاز والكهرباء والماس الكهربائي، ولمنع وقوع أي مصابين.

يأتي ذلك في إطار الاهتمام البالغ من وزارة الداخلية بالعمل على توعية المواطنين ونشر الثقافة الصحيحة في مواجهة الحرائق نظراً لما تمثله الحرائق من أخطار جسيمة على المجتمع.

الوسوم