الأولى على التعليم الأساسي: اشتريت بمكافأة التفوق شهادات استثمار قناة السويس الجديدة

الأولى على التعليم الأساسي: اشتريت بمكافأة التفوق شهادات استثمار قناة السويس الجديدة
كتب -

الأقصر- محمود إسماعيل:

صفاء يحيى حفني، الأولى على الجمهورية في التعليم طالبة من أسرة بسيطة، الأم منى محمد، مدرسة دراسات اجتماعية والأب يحيى حنفي، مدرس لغة عربية، ولديها من الإخوة عبدالرحمن، في المرحلة الثانوية، وبسام في المرحلة الابتدائية.

تصف منى محمد، ابنتها صفاء، بأنها محبوبة من الجميع، وتحفظ ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم، خلال عطلة الصيف، مشيرة إلى تكريمها من قبل الشيخ المحفظ لها، كما كانت تشترك في جميع النشاطات المدرسية.

وتقول صفاء إنها درست في مدرسة سيدي أبو الحجاج الابتدائية المشتركة، وإن سبب تفوقها هو الانتظام في كل أمور حياتها، في فترات المذاكرة، وفي اللعب، حتى في النوم، لافتة إلى أنها كانت تتبع تعليمات مدرسيها باستمرار.

وفضلت الأولى على مستوى الجمهورية، الحديث عن أحوالها وطريقة حياتها في المدرسة، ومؤكدة أنها “كانت تحب المدرسة جدا، وتذاكر دروسها بشغف، لدرجة أنها أثناء مرضها كانت لا تتغيب عنها، وفي البيت كانت تبدأ التحضير لدروس اليوم التالي، لافتة إلى أن الجهد الذي بذلته لم يذهب هباءً.

وتضيف صفاء أنها كانت تقضي فترة ما بعد الفجر، حتى وقت الذهاب للمدرسة في الصباح، في المذاكرة، في حين أنها كانت لا تهتم بالطعام والشراب مثل غيرها من الطالبات، وكانت تراجع الدروس الصعبة بعد العودة مباشرة من المدرسة.

وتشير الطالبة إلى أن جميع المدرسين كانوا يحبونها، وأنها كانت لها مكانة خاصه عندهم، ولم يبخلوا عليها في تقديم النصائح والمشورة متى طلبت.

وقدمت صفاء الشكر إلى كل معلم أعطاها نصيحة، وقدم لها الشرح والمعلومات، حتى حصلت على المركز الأول في التعليم الأساسي.

وتقول الطالبة إنه تم تكريمها لحصولها على المركز الأول من المدرسة، وبالتراكم تم تكريمها من قبل محافظ الأقصر، وفي نهاية العام كرمت بوصفها الطالبة الأولى على مستوى الجمهورية، وأن المكافأة كانت مبلغ 2000 جنيه لافتة إلى أنها اشترت بها شهادات استثمار في مشروع قناة السويس الجديدة.