الأقصر تعانى بشدة جراء السيول والطود تعيش أجواء كارثية

الأقصر تعانى بشدة جراء السيول والطود تعيش أجواء كارثية
كتب -

الأقصر – غادة رضا:

تعيش محافظة الأقصر؛ وبالأخص مدينة الطود؛ أجواء كارثية حيث تعرضت مئات الأسر للتشرد جراء انهيار منازلهم نتيجة حالة الطقس السيئة وهطول الأمطار بكثافة على كافة أنحاء المحافظة خلال الثلاثة أيام الماضية.

وكشف العميد أشرف حسين، رئيس مجلس مدينة الطود، أن مدينة الطود جنوب المحافظة، كان لها نصيب الأسد؛ فسجلت أعلى نسبة تأثر من جراء الأمطار والسيول التى أتت على النسبة العظمى من بيوت بعض القرى.

ولفتت مصادر إلى أن التأثير الشديد للأمطار والسيول والطقس السيئ يعود إلى أن أغلب البيوت في القرى مبنى بالطوب اللبن الهش للغاية عند تعرضه لمثل هذه الظروف الجوية، وأشار المصدر إلى أن محافظة قنا شكلت لجنة لحصر خسائر الأمطار، تمكنت، حتى الآن، من حصر 506 منزلا منهارا، دون إصابات أو خسائر فى الأرواح، إضافة الى تصدع منزل بقرية الرزيقات التابعة لمركز أرمنت غرب الأقصر، دون إصابات، و7 منازل بقرية الشغب، بإسنا جنوب الأقصر، و7 آخرين بحاجر كومير بإسنا.

إلى هذا، تتواصل جهود إغاثة المناطق المنكوبة حيث قامت مديرية التضامن الإجتماعي بالمحافظة؛ بالتعاون مع بعض الجمعيات الخيرية؛ بتوفير الاحتاجات العاجلة للأسر المتضررة، من: خيام، وبطاطين ،ومواد غذائية، والبدء في إصلاح المنازل القابلة للإصلاح، ووعدت المحافظة بتعويض الأسر المتضررة ماديا.