إعلاميو الأقصر يُدينون تعدي أفراد شرطة السياحة علي الزميل مصطفى جبر=مرفوض

إعلاميو الأقصر يُدينون تعدي أفراد شرطة السياحة علي الزميل مصطفى جبر=مرفوض
كتب -

الأقصر- غادة رضا:

أدانت جمعية الإعلاميين بمحافظة الأقصر بيانًا شديد اللهجة أدانت فيه اعتداء عدد من ضباط وأمناء شرطة السياحة والآثار علي الزميل مصطفى جبر، رئيس تحرير صحيفة الأقصر بلدنا “إحدى إصدارات مؤسسة ولاد البلد”، والاستيلاء علي كاميرته الخاصة، أثناء أدائه مهام عمله.

وحمل بيان صادر عن الجمعية اليوم الخميس، وزارة الداخلية، ومديرية أمن الأقصر، المسؤولية كاملة عن الاعتداء علي جبر، ومنعه من تأدية عمله، ونقل الحقائق للرأي العامن مطالبة مدير الأمن اللواء منتصر أبوزيد، واللواء ممتاز فتحي، مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار، بمحاسبة الضباط مرتكبي الواقعة.

وشددت جمعية الإعلامين بالأقصر علي أن ما حدث من تعدٍ على جبر يمثل فصلًا جديدًا في مسار الانتهاكات، التي يقوم بها عدد من ضباط وزارة الداخلية، بطريقة تعيد البلاد إلى مرحلة الرئيس الأسبق حسني مبارك، محذرة من المساس بأمن وسلامة الصحفيين بعد ثورتين طالبتا بالحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية.

وقال الصحفي أحمد السعدي، مدير مكتب جريدة الجمهورية بالأقصر، والمتحدث باسم الجمعية، أن دور الجمعية الرئيسي يكمن في الدفاع عن شباب الصحفيين.

وأضاف السعدي “ندين نحن صحفيو الأقصر بأشد العبارات جميع المحاولات لتقييد حرية الرأي والتعبير، ونؤكد تصدينا بكل قوة وعبر الوسائل القانونية لمن يحاول منع الصحفيين من أداء أعمالهم أو يعتدي عليهم بحجج واهية”.