إزالة إشغالات شرق السكة بالأقصر

إزالة إشغالات شرق السكة بالأقصر
كتب -

الأقصر – غادة رضا:

أزال مجلس مدينة الأقصر، اليوم الخميس، التعديات على الطرق والشوارع العامة والرئيسية بمنطقة شرق السكة الحديد، ورفعت إشغالات الباعة الجائلين، وأعادت باعة الخضروات والفواكه للسوق المخصص لهم.

وقال بيان صادر عن المحافظة إنها أخلت- بالتعاون مع الأجهزة الأمنية- الشوارع الرئيسية تمامًا من الباعة الجائلين، وفرضت الانضباط بالشوارع، مما حقق سيولة مرورية، كما قامت الأجهزة الأمنية بفرض سيطرتها وتوفير الحماية الكاملة لمزاولة أجهزة الإزالات كامل أعمالها ومهامها.
وقال اللواء عادل الهراس، سكرتير عام المحافظة: هذه الحملات تأتى فى إطار مصلحة المواطن فى المقام الأول والأخير، ونتعامل بهدوء مع المواطنين أثناء عملية الإزالات، مع وجود خطة متابعة من الأجهزة التنفيذية، لضمان عدم عودة التعديات على الشوارع والطرق العامة.

كانت سلطات المحافظة- بالتعاون مع الأجهزة الأمنية- قد نظمت حملات مكبرة لإزالة الإشغالات على مدار الأيام الماضية، وتمكنت من إنهاء أزمة شارع أحمد عرابي بمدينة إسنا، الذي كان مكدسًا بالباعة الجائلين، وتم تحويلهم إلى السوق الجديد الذي خصص لهم.

وشهدت الحملات ترحيبًا كبيرًا من جانب الأهالي، وقام بعض أصحاب المحلات بالتصفيق.

في نفس السياق أزالت سلطات المحافظة- بالتعاون مع الأجهزة الأمنية- نحو 45 حالة تعدٍ علي الأراضي الزراعية في مدن الأقصر والبياضية وإسنا، عبارة عن أسوار وتشوينات وتعديات علي الأراضي الزراعية في المهد.

من جانبه شدد اللواء طارق سعدالدين، محافظ الأقصر، على استمرار حملات إزالة المخالفات والإشغالات والتعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بكافة أنحاء المحافظة، لتحقيق الانضباط داخل الشارع الأقصري.