أوقاف الأقصر تستعد لرمضان بالتنسق مع الأمن الوطنى

أوقاف الأقصر تستعد لرمضان بالتنسق مع الأمن الوطنى
كتب -

الأقصر – حمدى قاسم ومحمد جمال:

استعدت مديرية الأوقاف بالأقصر لاستقبال شهر رمضان بخطة لاقامة عدة فعاليات وأنشطة، منها ٤ ملتقيات فكرية في ٤ مساجد من المساجد الكبرى بالمحافظة، وهي مساجد: أحمد النجم، وإبراهيم عياد، والسيد يوسف بمدينة الأقصر، والمسجد العتيق بمركز ومدينة البياضية.

وتلقى مجموعة من الأئمة والأزهريين محاضرات عقب صلاة التراويح بمشاركة كوكبة من علماء أوقاف الأقصر، بالإضافة إلى استقبال عدد المساجد لتسجيل أسماء من يرغب فى آداء شعيرة الإعتكاف في العشر الأواخر من رمضان.

وقال الشيخ محمد حسنين محمدين، وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر: “إن جميع مساجد محافظة الأقصر مستعدة لاستقبال شهر رمضان”، مؤكداً “أنه تم التنيسق مع جهاز الأمن الوطنى واخطاره بأسماء الأئمة المشاركين فى فعاليات شهر رمضان”.

وأضاف محمدين: “تم إختيار بعض المساجد بالأقصر لختم القرآن الكريم كاملاً خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى إلقاء دروس أحكام الفقه، والدروس المستفادة من الصيام بعد صلاة العصر يومياً طيلة الشهر الكريم”.

وأشار وكيل الأوقاف إلى أن محافظة الأقصر سوف يساهم فى الإحتفال بشهر رمضان عبر إنتداب مجموعة من المنشدين الدينيين للساحات المشهورة بالأقصر، مع تحملها لجميع التكاليف الخاصة بتلك الاحتفالات.