أهال بإسنا يطالبون بمطبات صناعية على طريق الموت.. ومدير الأمن يرد

أهال بإسنا يطالبون بمطبات صناعية على طريق الموت.. ومدير الأمن يرد الطريق السريع للخط الشرقي بإسنا ..تصوير داليا شنقير

طالب أهالى مدينة إسنا جنوب الأقصر، عمل مطباط صناعية بالطرق السريع للخط الشرقي بمدينة إسنا، بسبب تعدد الحوادث به، مشيرين إلى خوفهم من حدوث كوارث تهدد حياتهم نتيجة السرعة الزائدة على الطريق السريع.

وناشدوالأهالي، المسؤولين سرعة التدخل لإنقاذهم من خطر سرعة السيارات، مؤكدين على ضرورة عمل مطبات صناعية أمام مداخل القرى.

طريق الموت:

فيما قال مصطفى أبو حميد، تاجر بمدينة إسنا، إن عدم وجود رجل مرور أو مطبات على الطريق السريع، والذى يسمي بطريق الموت، يمثل خطورة على أرواح الأهالي، خاصة الشباب الذين يسيرون بسرعة فائقة، مشيرا أن وجود مطب يحد من سرعة السيارات والموتيسكلات، ما يحقق الأمان للمواطنين.

ويقول عماد سيد – عامل بقرية الدير بإسنا، إن هذا الطريق حيوي، ودائما مشغول بحركة السيارات والموتيسكلات، مشيرا إلى أن عشرات الأهالي تقدموا بشكاوى متعددة للجهات المعنية للفت الانتباه لتلك الكارثة التي تهدد أرواح الأبرياء، والمطالبة بإقامة مطبات صناعية على الطريق السريع، ولكن لم يستجب أحد.

وقال عماد سيد، مواطن بالأقصر،ا أن عدم وجود مطب يتسبب في اشتباكات بين الأهالي والسائقين نحن في غنى عنها تمامًا، لذا نتمنى من المسؤولين اتخاذ الإجراءات اللازمة لعمل مطبات صناعية بشكل عاجل.

حوادث:

وتقول سيدة علي – ربة منزل، إن هذا الطريق شهد كثير من الحوادث، والتي راح ضحيتها كثير من الشباب، آخرها الحادث الأليم الذي وقع أمس، مشيرا إن هذا الحدث نتيجة عدم وجود مطبات.

 

مسؤول يرد:

ومن جانبه، أكد اللواء مصطفى صلاح – مدير أمن الأقصر لأ”الأقصر بلدنا” ، إنه سوف يجري دراسة للمنطقة، بالتنسيق مع إدارة الطرق بالأقصر، مشيرا إنه في حالة ظهور إستدعاء لذلك، سيتولى عمل هذه المطبات، وإتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي نفس السياق، يقول حسن محمد الصنافيري – رئيس الإدارة المركزية للهيئة العامة للطرق والكباري للمنطقة الثامنة بقنا، إن الطريق المذكور يصعب عمل مطبات صناعية به، نظرا لكونه طريق سريع، مؤكدا أن عمل مطبات بهذا الطريق يسبب إعاقة حركة السيارات، لافتا إنه يجب وضع رادار لمراقبة السرعة الذائدة، مع ضبط المخالفين، وتنفيذ عقوبات عليهم لعدم تكرارها ثانية.

وشهد الطريق العديد من الحوادث منها حادث أمس أسفر عن مصرع 4 أشخاص ، وأصيب آخر، في حادث تصادم دراجتين بخاريتين بسيارة نصف نقل، بسبب السرعة الذائدة، على طريق المساكن بالدير جنوب الأقصر، بحسب ما أوضح مصدر أمنى بمركز شرطة إسنا.

وأضاف المصدر أن مركز شرطة إسنا تلقى بلاغًا يفيد بوقوع حادث على طريق المساكن الشعبية بقرية الدير بإسنا، إثر تصادم دراجتين بخاريتين بسيارة نصف نقل، تحمل رقم 17386 ما أسفر عن مصرع 4 أشخاص.

انتقلت القوات الأمنية بمركز شرطة إسنا، إلى مكان الحادث، وتبين مصرع كلا من: أحمد جمال سيد أحمد – 19 عامًا، وعصام محمود عيد، 27 عامًا، وعيد عبد الكريم محمود، 25 عامًا، وجميعهم مقيمين بإسنا، وتم نقلهم إلى مشرحة مستشفى إسنا المركزي، كما أصيب جمال يوسف مرقص، 53 عامًا، مقيم بالبصلية بإدفو، وتم نقله إلى مستشفى إسنا المركزي، لتلقي العلاج، وجاري البحث عن المفقود أحمد محمود حفني بالترعة، 24 عامًا.

وفي سياق متصل أفاد شهود عيان بأن القيادة المتهورة لسائقي الدراجتين البخاريتين تسببت في الحادث، حيث أنهما كانا يتسابقان مما أسفر عن إصطدامهم بالسيارة، وإنقلاب احدى الدراجتين في الترعة.

الوسوم