أهالي الأقصر يشكون انقطاع الكهرباء في رمضان لفترات طويلة

أهالي الأقصر يشكون انقطاع الكهرباء في رمضان لفترات طويلة
كتب -

الأقصر- نرمين حسنى وزينب عبد الموجود:

يشكو أهالي الأقصر من الإنقطاع المتكرر للتيار الكهربائى، خصوصا بعد دخول شهر رمضان وارتفاع درجات الحرارة التى تصل إلى 49 درجة مئوية في بعض الأحيان بالأقصر.

يقول حسنى محمد، موجه بإدارة التربية والتعليم بالأقصر، إن مشكلة كبيرة تواجهنا بسبب انقطاع الكهرباء المستمر سواء في المنزل أو في العمل مما يؤدى إلى إرهاقنا، مشيرا إلى أنه من الواجب أداء العمل لكن انقطاع الكهرباء حوالى 4 مرات يوميا يؤثر سلبا على عملنا.

وتعرب سوسن حجاجى، ربة منزل، عن استيائها من انقطاع الكهرباء المتكرر والذى زاد عن حده مع استقبال شهر رمضان، مشيرة إلى أن انقطاع التيار وعودته فى اللحظة نفسها يؤدى إلى إتلاف الأجهزه المنزلية.

ويرى مينا ميلاد، موظف إداري أن انقطاع الكهرباء لايجوز في الهيئات الحكومية، لأن المسؤولين يطالبونا بإكمال عملنا على أكمل وجه، ورغم ذلك يتم قطع التيار.

من جانبه، يقول حجاج عبده محمد، رئيس قطاع الكهرباء بالأقصر، إن إنقطاع الكهرباء لايقتصر على محافظة الأقصر فقط وإنما على مستوى الجمهورية، ويأتى وفقا لبرنامج معد لتخفيف الأحمال بالتنسيق مع التحكم القومي بالقاهرة، مشيرا إلى أنهم يقومون ببعض الإستثناءات لعدم قطع الكهرباء بمستشفى الأقصر الدولي ومستشفى الأقصر العام والمطاحن الكبرى مثل مطحن الأقصر ومطحن أرمنت ومطحن إسنا.

ويشير رئيس قطاع الكهرباء بالأقصر، إلى أن زيادة الأحمال في فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة واستهلاك المواطنين للأجهزه الكهربائية يؤدى إلى تخفيف الأحمال مؤكدا أن ثمة جهود مبذولة من قبل وزاره الكهرباء لتقليل الأحمال بقدر الامكان، فضلاً عن توفير الوقود لإنشاء محطات توليد جديدة.